Site logo

Malaysia دليل ماليزيا

الجديد في السياحة الماليزية

نحن وإن كنا نتمنى للإخوة الزوار متعة الإقامة في ماليزيا، وندعوا الله سبحانه وتعالى أن يحفظهم ويصونهم أثناء زيارتهم وأن يتمتعوا بوافر الصحة والعافية، إلا أننا نقدم جديد ما أعدته الحكومة الماليزية من توجه في مجال السياحة، وذلك للإطمئنان من أن وسائل الصحة والراحة والسلامة متوفرة لكل قاصدي هذه البلاد بغرض السياحة حتى في حالة الطوارئ لا قدر الله. 

فالسياحة الصحية والطبية مجال سياحي جديد تم إضافته إلى نظام السياحة في ماليزيا، وقد بدأت الحكومة الماليزية بالاهتمام في هذا المجال موفرة بذلك خدمات علاجية وصحية للزوار القاصدين السياحة أو القادمين باحثين عن العلاج والرعاية الطبية. 

وهناك عدة أسباب تجعل السياحة الطبية في ماليزيا شيء جدير بالإهتمام من قبل السياح، وذلك لعدة أسباب: 

أول هذه الأسباب، هو توفر الخدمات العلاجية بأسعار مناسبة ومنافسة لما هو موجود في بلاد أخرى، فعلى سبيل المثال تكاليف عملية شرايين القلب (القسطرة) في ماليزيا تصل كحد أقصى إلى ما بين 6000 إلى 7000 دولار أمريكي. 

هذا بالإضافة إلى أن عدد المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية والخاصة متوفر بشكل كبير، مما يتيح للزوار فرصة الاختيار بما يتناسب مع ظروفهم ومكان نزولهم في ماليزيا. مع ملاحظة أن جميع هذه المراكز مزودة بأحدث الأجهزة الطبية، وأفضل الطواقم الطبية والمؤهلين عالمياً لتقديم أفضل الخدمات الصحية. 

 وكذلك تجدر الإشارة إلى أن جميع مراكز الصحة والمستشفيات الخاصة في ماليزيا مرخصة ومصرح لها بالعمل من قبل وزارة الصحة الماليزية، في حين أن أغلبها يحمل شهادات موافقة المواصفات والمقاييس الطبية العالمية (ISO 9002). 

وبطبيعة الحال، خدمات المكوث والإقامة التي توفرها المراكز الصحية هي على أعلى المستويات، وفيها أفضل الخدمات الفندقية، حيث تتوفر أماكن إقامة من درجة الأجنحة إلى الغرف الخاصة، متيحة بذلك إقامة مناسبة للمريض مع من يحضر معه من المرافقين. ومع كل ذلك فإن أسعار الإقامة هذه تختلف من مركز أو مستشفى إلى آخر ولكن تبقى ضمن حدود المعقول ومنافسة لغيرها في نفس الوقت.

ومما يقوي القطاع الصحي في ماليزيا، هو توفر نظام تواصل مباشر بين أغلب المراكز الصحية والمستشفيات، والمربوطة كذلك بخطوط وشبكات تواصل مباشرة مع المطار الدولي. وكذلك انتشار المراكز الصحية والمستشفيات في ماليزيا، بشكل يوفّر مستشفى واحد أو مركز طبي على الأقل يبعد 5 كم عن أي تجمع سكني لحوالي 88% من إجمالي سكان ماليزيا. 

الخدمات الصحية المتوفرة: 

بشكل عام، جميع المراكز الصحية والمستشفيات في ماليزيا توفر أهم الخدمات الصحية التي يحتاجها الجميع، على سبيل المثال:

الفحص الطبي العام. 
الخدمات التشخيصية عن طريق أجهزة الرنين المغناطيسي.
الخدمات العلاجية.
خدمات طب الأسنان. 

أشهر المستشفيات الماليزية